عجائب وغرائب النســـــاء (( حقائق )

23 11 2007

- كاتبة لا تحب القراءة
من المعروف أن “أجاثا كريستي ” الكاتبة الأنجليزية و الأديبة الشهيرة ، لم تكن تحب القراءة عندما كانت طفلة رغم ماكان يبذله والدها من جهد ومال ليعمق رغبة القراءة عندها ، وقد تركت أجاثا المدرسة ، وانتسبت لأحد معاهد التدريس الموسيقي حتي تزوجت للمرة الثانية عالم الأثار الشهير ” ماكس مالوان ” الذي أصطحبها في رحلاته إلي الشرق الأوسط وهناك بدأت موهبتها تظهر وكتبت أول قصصها البوليسية .

2- عقاب الثرثرة
رجال قبيلة جوبيس الأفريقية يضيقون بالرغي ولا يحبون الأستماع إلي ثرثرة زوجاتهم ولذا فأن المرأة الجوبيسية تأمر عند الزواج أن يثقب لسانها اذ يوضع فيه حلقة مستديرة مثل خاتم الخطوبة ، ويوضع في الحلقة خيطا طويلا يمسك الزوج طرفه ، فإذا ثرثرت الزوجة وأزعجت زوجها يكفيه بشدة واحدة من هذا الخيط أن يضع حدا لثرثرتها ويمنعها عن الكلام .

3- عاشت أكثر من مائة وخمسين عاما

“جيليا ندام الاخاروفا ” من سكان بلدة الماليك في أزربيجان ، احتفلت بعيد ميلادها الحادي والخمسين بعد المائة و هي تتمتع بذاكرة حديدية نشطة وذكاء ملموس و ذهن متقد فهي لا تزال تروي تفاصيل دقيقة لأصغر الأمور و اتفهها التي وقعت قبل مائة سنة وأكثر

4- امرأة تلد بلا رحم
امرأة من نيوزيلاندا أستغربت ان تضع مولودها الرابع بعد استئصال رحمها بثمانية أشهر ، تبين بعد ذلك أن هذة الأم قد حملت قبل اجراء العملية بيوم او يومين و ألتصق الجنين بقناة فالوب بالبطن ، وانقسمت الخلايا واستمر الحمل ، والعجيب أنها كانت دائما تشعر بأعراض الحمل كالغثيان والوحم ولكنها كانت تعتبر حملها مستحيلا و هي بلا رحم إلي أن أكد لها الأطباء الحمل في الشهر السادس و في الشهر الثامن وضعت طفلها سليم في عملية قيصرية .

5- رقاب النساء
تتباهي بعض النساء من قبائل البورما بطول أعناقهن وهنا يكمن سر جمال المرأة عندهم .. ولكي تصبح الرقاب أكثر طولا وجمالا تتفنن السيدات في وضع بعض الحلقات حول رقابهن لتضغط عليها وتشدها لأعلي ، وكلما استطالت وضعن حلقات جديدة لدرجة أن طول بعض الرقاب قد يصل احيانا ل 40 سم . ولكن لا يمكن أن يتخلين عن هذة الحلقات وسبب ذلك هو ضعف في فقرات الرقاب لأنها في البداية تعتمد علي ما يسندها فإذا ما تخلت المرأة عن الحلقات التي في رقبتها تتقوس الرقبة وتنثني وتؤدي لدمارها .

6- زوجة ل 6 أخوة
ستة رجال أخوة أحبوا جميعهم أحدي الفتيات اللعوب تقطن بولاية اوهايو بأمريكا وطلب الستة أن يتزوجوها ، ولما لم تستطع أن تحسم الأمر وتختار بينهم اتفقت معهم انها ستتزوجهم جميعا ووافق كل واحد منهم علي أن يتزوجها الواحد لمدة سنتين اي سيقتسموها بينهم لمدة 12 عاما . وهكذا تمكنت الفتاة أن تتزوج خمسة من الأخوة الواحد تلو الأخر وما أن جاء دور السادس والاخير وتزوجها أصر علي أن يبقي زوجها بعد أنقضاء السنتين ففرحت لأنه كان شخصا عنيدا ومتحملا للمسئولية ليحملها علي أن تتخذ1 قرارا نهائيا

7- المرأة الرجل
نساء قبيلة “تشامبولي ” في غينيا لهن دور عجيب واسايب جديدة في المعيشة ، فالنساء يسيطرن علي الرجال !! .. نعم أنهن يخرجن للعمل كل صباح ويبقي فقط الرجال في المنازل فما دور هؤلاء الرجال ؟ … أنهم يرتبون المنزل ويعزفون علي الكمان و يزينون أنفسهم بالزهور لأستقبال النساء والترفيه عنهن عند عودتهن في المساء مرهقات .. والعجيب في أمر نساء هذة القبيلة أنهن يظهرن إحتقارهن للرجال لأنهم لا يعرفون إلا المخاصمة والثرثرة .

8- معركة بسبب سيجارة
أصرت إحدي المسافرات في طائرة أمريكية علي تدخين سيجارة في الجانب المخصص لغير المدخنين فما كان من المضيفة إلا أن غضبت و انتزعت السيجارة من فم المسافرة بالقوة مما أثار غضاب الركاب المسافرين الذين أنقسموا إلي قسمين .. الفريق الأول مكون من المدخنين الذي رفض تصرف المضيفة ، والفريق الثاني من غير المدخنين الذي أيد المضيفة ثم نشبت معركة كلامية شديدة بين الفريقين كادت أن تتطور إلي تشابك ومعركة بالأيدي . لولا تدارك الطيار الأمر و هبط بطائرته في مطار لوس أنجلوس ليتصل بالشرطة التي انهت المعركة وهكذا أنتصرت المضيفة .

9- الفتاة الضفدع
في قرية “شيفو” بالصين تعيش فتاة أسمها “أكسيا ” عمرها الان 18 سنة ولكن طولها لا يزيد عن 95 سم ووزنها 8.5 كجم . عندما ولدت كانت صغيرة الحجم للغاية كحجم الضفدع ، طولها 13 سم ووزنها 200 جم فقط .. وكان حجم رأسها يزيد بالكاد عن حجم الليمونة الكبيرة ، وعندما بلغت الثالثة من عمرها بلغ طولها 24 سم ووزنها 1.5 كجم .

10 – الخيال العلمي
“سوزان راي “تسكن في احدي المدن البريطانية ، تمتلك طاقة عجيبة في رأسها إذ أنها ما أن تسلط أفكارها علي شئ في الغرفة إلا وتنقله من مكانه إلي المكان الذي تريده دون لمسه .. وقد تم فحصها من قبل العلماء وتبين بأنها تمتلك تيار كهربيا قويا في نهاية الرأس ولذا فهي تستطيع تسليط نوع من الطاقة المجهولة علي الأشياء لتحريكها من مكانها ، وقد قال العلماء أن جميع البشر لديهم هذة الخاصية ولكنها وافرة بشكل اوضح عند هذة الفتاة بسبب أختلال كيميائي في تركيب المخ .

11- لغة المراة فقط
أكتشف العلماء في وادي ” يانجي ” بالصين لغة جديدة للنساء فقط . وأتضح أن أول من أخترع هذة اللغة فتاة كانت تعيش منذ عشرة قرون وأسمها ” هيواشيوانج” وقد كانت أحدي محظيات الأمبراطور وكانت تحيا حياة مليئة بالتعاسة والحزن خلف اسوار قصره الضخم .
وأرادت أن تنقل لبنات جنسها مشاعرها خلال هذة المدة من حياتها ولكن بلغة جديدة لا يفهمها أغلب الناس في الصين

12- تسقط من التاسع وتعيش
في أحدي الايام كانت طفلة تطل من شرفة منزل والدها وتنظر من الطابق التاسع إلي الناس في الشارع . فقدت توازنها وسقطت ولكنها وصلت إلي الأرض دون أن تصاب بأيه إصابة أو خدش .. و مبرر هذا أنها اصطدمت في الطابق السابع بعدد من الحبال البلاستيكية الموضوعة ، ثم توقفت عن الطابق ال الثالث فوق مظلة مانعة لأشعة الشمس ، واستقرت فوق اكياس معبأة بالصوف علي ظهر سيارة تقف تحت شرفة الطابق الأول فنجت بحياتها وسبحان من له الدوام

تحياتي للجميع

منقووول

About these ads

الإجراءات

Information

5 responses

28 01 2008
محمد

معلومات حقا جميله

شكرا لك

23 05 2008
b7rna

مشكوور اخووي

25 02 2009
m_mr2008

عجائب وغرائب النساء (حقائق)
موضوع روعه يسلمووووو على الطرح الروعه
تحياتي ابن الامارت

18 10 2010
أحد فاخر صالح

والله شي حلووووو فعلآ (( عيش كتير بتشوف كتـــــــــــــــير ))

11 07 2011
بنت آلكووويت/

بسم الله الرحمن الرحيم
أشكرك آخووي على المعلوومآت
الجميله..ويعطيك العأإآفيه..

أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. تسجيل خروج   / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s




تابع

Get every new post delivered to your Inbox.

%d مدونون معجبون بهذه: