هالة صدقي: أنا ضد المسلسل الرمضاني

12 02 2007

 

دبي، الإمارات العربية

 (CNN)– بعد غياب يزيد عن الثلاث سنوات، عادت الفنانة المصرية هالة صدقي إلى السينما في فيلم من إخراج إيناس الدغيدي. ترى ما هو سر غيابها ؟ وماذا في جعبتها من مشاريع؟ 

CNN بالعربية التقت الفنانة هالة صدقي أثناء عرض الفيلم مؤخرا في إمارة دبي، وأجرت اللقاء التالي:

CNN بالعربية: الفنانة هالة صدقي، تطّلين حينا وتغيبين أحيانا. أين أنت بين الحضور والغياب؟

– أنا غبت ثلاث سنوات لم أطل خلالها إلا عبر فيلم” اسكندر العظيم”، أو” اسكندر الأصغر”، وهذا اسمه الجديد، وهو فيلم انجليزي أميركي مشترك. لقد عشت صراعا نفسيا قويا جدا خلال السنوات الثلاث الماضية، كوني لم أجد عملا مناسبا أطل به ثانية، رغم تساؤلات الناس، وإلحاح بعضهم علي بالعودة كي لا ينساني الجمهور.

وأضافت: وأنا سعيدة بعودتي الآن عبر فيلم “ما تيجي نرقص”، من إخراج إيناس الدغيدي. وأحضر حاليا فيلم “هي فوضى” مع يوسف شاهين، وهناك أيضا فيلم استعراضي للأطفال مع محمد منير، وإخراج عصام الشماع.

CNN بالعربية: لماذا كان الغياب أصلا، ألم تكوني راضية عن مستوى الأعمال  التي تقدم ؟

– أنا دخلت الأستوديو لأشارك في فيلم ما في الفترة السابقة، إلا أنني انسحبت في اليوم الثالث، لأن مستوى العمل لم يعجبني، وفضلت الابتعاد، والبقاء في المنزل. فأنا أحس بمسؤولية كبيرة جدا تجاه جمهوري، ولا أريد أن أخدعه، ولا أن أطل بعمل دون المستوى.

CNN بالعربية: هل تعتقدين أن الغياب ضروري بالنسبة للفنان حتى يشتاق الجمهور إليه، أم أنه قد يخسر موقعه وسط هذه الزحمة الفنية؟

– أنا من جيل لا أعتقد أنه يُنسى، كوننا مثَلنا في أفلام دخلت التاريخ السينمائي. فالجمهور لن ينساني، كما أنا لن أنسى شادية، ومديحه يسري. قد تكون أفلامي قليلة، إلا أن بعضها لن ينسى مثل “الهروب” و”قلب الليل” و “يا دنيا يا غرامي” وغيرها. لا أنكر أن التواجد ضروري، إنما ليس على حساب نوعية العمل. الجمهور قد يسامح مرة أو مرتين، إنما ليس أكثر.

CNN بالعربية: تطل نجمات جيلك سنويا عبر مسلسلات رمضانية، أما أنت فلا. ألا تؤمنين بأهمية الإطلالة الرمضانية؟

– المسلسل الرمضاني كان له رونقه في الماضي، إلا أن كثرة الفضائيات أفقدته هذا الرونق. فالمسلسل بمنتهى الخطورة، وأنا لست مستعدة للتمثيل في مسلسل يستغرق تصويره ستة أشهر، ولا يحظى بنسبة مشاهدة عالية عند عرضه. سبق ومثلت في مسلسل” أسلحة دمار شامل”، ولكنني حاربت جدا حتى لا يعرض في رمضان، لأن المسلسلات الرمضانية كثيرة، والمنافسة حادة، وأنا أريد أن يتمكن الجميع من حضور المسلسل.


الإجراءات

Information

أضف تعليقاً

