احبتي بداية اتمنى منكم اتمام الطرح للنهاية فوالله ان به من الفائده ما تقشعر لها الابدان!!
لقد خلق الله تعالى النار وجعلها مقراً لأعدائه المخالفين لأمره، وملأها من غضبه وسخطه وأودعها أنواعاً من العذاب الذي لا يطاق، وحذر عباده وبين لهم السبل المنجية منها لئلا يكون لهم حجة بعد ذلك وعلى الرغم من كل هذا التحذير من النار إلا أن البعض من الناس ممن قل علمهم وقصر نظرهم على هذه الدنيا أبو إلا المخالفة والعناد والتمرد على مولاهم ومعصيته جهلاً منهم بحق ربهم عليهم وجهلاً منهم بحقيقة النار التي توعدهم الله بها.
فما هي هذه النار؟ وما صفتها؟
يا الله!.. ما أشد هذه الصفات.. اللهم سلم..
أتعلم أخي ما هو غذاء الكافر في جهنم؟ أو لنقل.. ما هو الشيء الذي يرغم عليه الكافر للدخول إلى جوفه في جهنم؟
يأكلون من شجرة الزقوم.. ويشربون من الحميم ومن صداهم..
وما شجرة الزقوم؟
” إن شجرة الزقوم طعام الأثيم ”
وفي الاسراء ” والشجرة الملعونة في القرآن ”
وفي الصافات ” أذلك خير نزلاً أم شجرة الزقوم إنّا جعلناها فتنة للظالمين إنها شجرة تخرج في أصل الجحيم طلعها كأنه رؤوس الشياطين ”
قال ابن كثير رحمه الله في تفسيره على آية الاسراء:
وأما الشجرة الملعونة في القرآن فهي الزقوم كما أخبرهم رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه رأى الجنة والنار، ورأى شجرة الزقوم فكذبوا بذلك حتى قال أبو جهل عليه لعائن الله: هاتوا تمراً وزبداً وجعل يأكل من هذا ويقول: تزقموا فلا نعلم الزقوم غير هذا .*
* فتاوى اللجنة الدائمة 4/246
قال الواحدي عن شجرة الزقوم: هو شي مر, كريه يكره أهل النار على تناوله , فهم يتزقمونه,
أي يبلعونه, بصعوبة لكراهيتها ونتـــــــنها…….
وأختلف فيها هل هي من شجر الدنيا التى يعرفها العرب أم لا …..على قولين…
القول الأول:
أ) أنها معروفـــــــة من شجر الدنيا ..
فقال قطرب: أنها شجرة
مرة توجد بتهامة , وهي من أخبث الشجر .
ب) وقال غيره بل هو كل نبات قاتـــــــــــل………
والقول التاني:
انها غير معروفة في شجر الدنيا….
قال قتادة : لما ذكر الله هذه الشجرة افتتن بها الظــــــلمة , فقالوا : كيف
تكون في النار شجرة فأنزل الله تعالى( إنا جعلناها فتنه للظالمين..)
وقيل معنى جعلها فتنه لهم : أنها محنة لهم لكونهم يعذبون بها…والمراد
بالظالمين هنا ….الكفار أو أهل المعاصي الموجبـــة للنار.
أوصاف هذه الشجــــــرة رداً على منكريها………
قال تعالى: ( إنما شجرة تخرج في أصل الجحيم )
أي في قعرها
قال الحسن أصلها في قعــــــــر الجحيم….وأغصانها ترفع إلى دركاتها..
ثم قوله عز وجل: ( طلعها كأنه رءوس الشياطيـــــــــــن)
أي ثمرها وما تحمله كأنه في تناهي قبحه وشناعته منظرة رءوس الشياطين……….
وقيل رءوس الشياطين إسم لنبات قبيح معروف باليمن يقال له الاستن….
وقيل ايضا…. في رءوس الشياطين …هو شجر خشن منتن , مــــر, منكر الصورة
يسمــــى رؤس الشياطين……….
وقال صلى الله عليه وسلم: { لو أن قطرة من الزقوم قطرت في دار الدنيا لأفسدت على أهل الدنيا معايشهم فكيف بمن يكون طعامه } [رواه الترمذي وقال حسن صحيح].
وقال المفسرون: إن شجرة الزقوم تحيا بلهب النار كما تحيا الشجرة ببرد الماء، فلا بد لأهل النار من أن يتحدر إليها من كان فيوقها فيأكلوا منها.
وقوله تعالى: ” هذا فليذوقوه حميم وغساق “.
وقيل الغساق: القيح الغليظ المنتن.
وذكر ابن وهب، عن عبد الله بن عمر، قال الغساق: القيح الغليظ، لو أن قطرة منه تهراق في المغرب أنتنت أهل المشرق، ولو أنها تهراق في المشرق أنتنت أهل المغرب.
وقيل: الغساق الذي لا يستطاع من شدة برده ، وهو الزمهرير.
وقال كعب: الغساق عين في جهنم يسيل إليها حمة كل ذات حمة فتستنقع، ويؤتى بالآدمي فيغمس فيها غمسة فيسقط جلده ولحمه عن العظام، فيجر لحمه في كعبيه كما يجر الرجل ثوبه. قوله ” جزاءً وفاقاً ؟ أي وفاق أعمالهم الخبيثة.
وأهل النار في عذاب دائم، لا راحة ولا نوم، ولا قرار لهم، بل من عذاب إلى عذاب قال : { إن أهون أهل النار عذاباً من له نعلان وشراكان من نار يغلي منهما دماغه كما يغلي المرجل ما يرى أن أحداً أشد منه عذاباً وإنه لأهونهم عذاباً } [رواه مسلم].
وهم مع ذلك يتمنون الموت فلا يموتون! قد اسودت وجوههم، وأُعميت أبصارهم وأبكمت ألسنتهم، وقصمت ظهورهم وكسرت عظامهم يُرِيدُونَ أَن يَخْرُجُواْ مِنَ النَّارِ وَمَا هُم بِخَارِجِينَ مِنْهَا وَلَهُمْ عَذَابٌ مُّقِيمٌ [المائدة:37]. كُلَّمَا نَضِجَتْ جُلُودُهُمْ بَدَّلْنَاهُمْ جُلُودًا غَيْرَهَا لِيَذُوقُواْ الْعَذَابَ [النساء:56].
قال ابن مبارك: وحدثنا سعيد بن أبي عروبة، عن قتادة: فذكره عن أبي أيوب عن عبدالله بن عمرو بن العاص: إن أهل جهنم يدعون مالكاً فلا يجيبهم أرعبين عاماُ ثم يرد عليهم ” إنكم ماكثون “.
لباس أهل النار
يقول الحسن: ( تنضجهم في اليوم سبعين ألف مرة ).
لباس أهلها من نار، سَرَابِيلُهُم مِّن قَطِرَانٍ وَتَغْشَى وُجُوهَهُمْ النَّارُ [إبراهيم:50] وشرابهم وطعامهم من نار وَسُقُوا مَاء حَمِيمًا فَقَطَّعَ أَمْعَاءهُمْ [محمد:15].
قال ابن الجوزي في وصف النار: ( هي دار خص أهلها بالبعاد، وحرموا لذة المنى والاسعاد، بُدلت وضاءة وجوههم بالسواد، وضربوا بمقامع أقوى من الأطواد، عليها ملائكة غلاظ شداد، لو رأيتهم في الحميم يسرحون وعلى الزمهرير يطرحون، فحزنُهم دائم فلا يفرحون، مقامهم دائم فلا يبرحون أبد الآباد، عليها ملائكة غلاظ شداد، توبيخهم أعظم من العذاب، تأسفهم أقوى من المصاب، يبكون على تضييع أوقات الشباب وكلما جاد البكاء زاد، عليها ملائكة غلاظ شداد، يا حسرتهم لغضب الخالق، يا محنتهم لعظم البوائق، يا فضيحتهم بين الخلائق، أين كسبهم للحطام؟ أين سعيهم في اللآثام؟ أين تتبعهم لزلات الأنام؟ كأنه أضغاث أحلام، ثم أحرقت تلك الأجساد، وكلما أحرقت تعاد، عليها ملائكة غلاظ شداد ) أ. هـ.
اللهم سلم سلم.. اللهم إنا نعوذ بك من النار ومن حرها ولهيبها ومقذفاتها وعذابها..
سلاسل أهل النار
ولا تسأل أخي عما يعانونه من ثقل السلاسل والأغلال “إِذِ الأَغْلالُ فِي أَعْنَاقِهِمْ وَالسَّلاسِلُ يُسْحَبُونَ “[غافر:71]، وقال تعالى: ثُمَّ فِي سِلْسِلَةٍ ذَرْعُهَا سَبْعُونَ ذِرَاعًا فَاسْلُكُوهُ [الحاقة:32].
أخبرنا بكار بن عبد الله أنه سمع أبي مليكة يحدث عن أبي بن كعب قال: إن حلقة من السلسلة التي قال الله : ” ذرعها سبعون ذراعاً ” إن حلقة منها مثل جميع حديد الدنيا.
سمعت سفيان يقول في قوله: ” فاسلكوه ” قال: بلغنا أنها تدخل في دبره حتى تخرج من فيه.
ويقال: إن الحلقة من غل أهل جهنم لو ألقيت على أعظم جبل في الدنيا لهدته.
أخي الحبيب..
انظر إلى تفسير قول الله تعالى: ” يَطُوفُونَ بَيْنَهَا وَبَيْنَ حَمِيمٍ آنٍ ” [الرحمن:44]
وما تحمله من معاني وكلمات تبكي لها الأعين..
تصور نفسك وقد طال فيها مكثك، فبلغت غاية الكرب، واشتد بك العطش فذكرت الشراب في الدنيا ففزعت إلى الحميم فتناولت الإناء من يد الخازن الموكل بعذابك فلما أخذته نشت كفك من تحته، وتفسخت لحرارته، ثم قربته إلى فيك فشوى وجهك، ثم تجرعته فسلخ حلقك ثم وصل إلى جوفك فقطع أمعاءك، فناديت بالويل والثبور وذكرت شراب الدنيا وبرده ولذته وتحسرت عليه، ثم آلمك الحريق فبادرت إلى حياض الحميم لتبرد فيها كما تعودت في الدنيا الاغتسال والانغماس في الماء إذا اشتد عليك الحر، فلما انغمست في الحميم تسلخ لحمك، من رأسك إلى قدميك، فبادرت إلى النار رجاء أن تكون هي أهون عليك ثم اشتد عليك حريق النار فرجعت إلى الحميم فأنت هكذا تطوف بينها وبين حميم آن وذلك مصداقاً لقول مولاك جل وعلا: “يَطُوفُونَ بَيْنَهَا وَبَيْنَ حَمِيمٍ آنٍ ” [الرحمن:44].
فتطلب الراحة بين الحميم وبين النار، فلا راحة ولا سكون أبداً.
اللهم سلم سلم.. اللهم إنا نعوذ بك من النار ومن حرها ولهيبها ومقذفاتها وعذابها..
فلما اشتد بك الكرب والعطش وبلغ منك المجهود ذكرت الجنان فهاجت غصة من فؤادك إلى حلقك أسفاً على جوار الله عز وجل وحزناً على نعيم الجنة الذي أضعته بنفسك بسبب الذنوب والمعاصي، ففزعت إلى الله بالنداء بأن يردك إلى الدنيا لتعمل صالحاً فمكث عنك دهراً طويلاً لا يجيبك هواناً بك، ثم ناداك بعد ذلك بالخيبة منه أن ” اخْسَؤُوا فِيهَا وَلا تُكَلِّمُونِ ” [المؤمنون:108]
ثم أراد أن يزيدك إياساً وحسرة فأطبق أبواب النار عليك وعلى أعدائه فيها فيا إياسك ويا إياس سكان جهنم حين سمعوا وقع أبوابها تطبق عليهم، فعلموا عند ذلك أن الله عز وجل إنما أطبقها لئلا يخرج منها أحد أبداً، فتقطعت قلوبهم إياساً وانقطع الرجاء منهم أن لا فرج أبداً، ولا مخرج منها، ولا محيص من عذاب الله عز وجل أبداً، خلودٌ فلا موت. وعذابٌ لا زوال له عن أبدانهم، وأحزان لا تنقضي، وسقم لا يبرأ، وقيود لا تحل، وأغلال لا تفك أبداً وعطش لا يروون بعده أبداً، لا يُرحم بكاؤهم، ولا يُجاب دعاؤهم، ولا تقبل توبتهم فهم في عذاب دائم وهوان لا ينقطع، ثم يبعث الله بعد ذلك الملائكة بأطباق من نار ومسامير من نار، وعمد من نار، فتطبق عليهم بتلك الأطباق وتشد بتلك المسامير، وتمد بتلك العمد، فلا يبقى فيها خلل يدخل فيها روح ولا يخرج منه غم، وينساهم الرحمن بعد ذلك نَسُواْ اللَّهَ فَنَسِيَهُمْ [التوبة:67]
فذلك قوله تعالى: “إِنَّهَا عَلَيْهِم مُّؤْصَدَةٌ (8) فِي عَمَدٍ مُّمَدَّدَةٍ ” [الهمزة:9،8]
ينادون الله ويدعونه ليخفف عنهم هذا العذاب فيجيبهم بعد مدة ” اخْسَؤُوا فِيهَا وَلا تُكَلِّمُونِ ” [المؤمنون:108].
قال الحسن: ( هذا هو آخر كلام يتكلم به أهل النار وما بعد ذلك إلا الزفير والشهيق وعواء كعواء الكلاب… )،
فما أشقى والله هذه الحياة وما أشقى أصحابها – نسأل الله أن لا نكون منهم – وما أعظمها والله من خسارة لا تجبر أبداً، ويا حسرة والله على عقول تسمع بكل هذا العذاب وهذا الشقاء وتؤمن به ثم لا تبالي به ولا تهرب عنه بل تسعى اليه برضاها واختيارها. فلا حول ولا قوة الا بالله.
صفة جهنم وحرها وشدة عذابها..
عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ” أوقد على النار ألف سنة حتى احمرت .. ثم أوقد عليها ألف سنة حتى ابيضت .. ثم أقود عليها ألف سنة فاسودت فهي مظلمة كسواد الليل “.
قال ابن مبارك: أخبرنا سفيان عن سلمان عن أبي ظبيان عن سلمان قال: ” النار سوداء لا يضيء لهبها ولا جمرها” ثم قرأ ” كلما أرادو أن يخرجوا منها من غم أعيدوا فيها “.
وروى أبو هدبة إبراهيم قال، حدثنا أنس بن مالك قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” لو أن جهنمياً من أهل جهنم أخرج كفه إلى أهل الدنيا حتى يبصروها لأحرقت الدنيا من حرها …
ولو أن خازناً من خزنة جهنم خرج إلى أهل الدنيا حتى يبصروه لما أهل الدنيا حين يبصرونه من غضب الله تعالى ”
وخرّج البزار في مسنده عن أبي هريرة قال في مسنده قال: قال صلى الله عليه وسلم :” لو كان في المسجد مئة ألف أو يزيدون ثم تنفس رجل من أهل النار لأحرقهم “.
ويروى أن لهب النار يرفع أهل النار حتى يطيروا كما يطير الشرر، فإذا رفعهم أشرفوا على أهل الجنة وبينهم حجاب، فينادي أصحاب الجنة أصحاب النار ” أن قد ما وجدنا ما وعدنا ربنا حقاً ”
وينادي أصحاب النار أصحاب الجنة حين يروا الأنهار تطرد بينهم ” أن أفيضوا علينا من الماء ” فتردهم ملائكة العذاب بمقامع الحديد إلى قعر النار.
قال بعض المفسرين : هو معنى قول الله تعالى ” كلما أرادوا أن يخرجوا منها أعيدوا فيها “.
أخي الحبيب..
تأمل معي هذه الصــــــــــــــــــــــــــــــور التالية:
نتــــــــــــــــــــــــابع
أخي الحبيب.. إليك حديثاً حين قرأته للمرة الأولى اقشر جسدي.. تعوذ بالله من النار ثم اقرأه..
ابن مبارك، قال: أخبرنا رجل عن منصور عن مجاهد عن يزيد بن شجرة قال: وكان معاولة بعثه على الجيوش، فلقي عدواً فرأى أصحابه فشلاً، فجمعهم فحمد الله وأثنى عليه ثم قال:أما بعد، اذكروا نعمة الله عليكم. وذكر الحديث وفيه:
” فإنكم مكتوبون عند الله بأسمائكم وسماتكم، فإذا كان يوم القيامة قيل: يا فلان ها نورك، يا فلان لا نور لك، إن لجهنم ساحلاً كساحل البحر فيه هوام وحيات كالبخت، وعقارب كالبغال الدهم، فإذا استغاث أهل النار قالوا: الساحل!
فإذا ألقوا فيه سلطت عليهم تلك الهوام، فتأخذ شفار أعينهم وشفاههم وما شاء الله منهم، تكشطها كشطاً، فيقولون : النار! النار !
فإذا ألقوا فيها سلط الله عليهم الجرب، فيحك أحدهم جسده حتى يبدو عظمه، وإن جلد أحدهم لأربعون ذراعاً، قال: يا فلان، هل تجد هذا يؤذيك؟ فيقول: وأي شيء أشد من هذا؟ فيقال: هذا بما كنت تؤذي المؤمنين”.
أخي الحبيب..
ثم تأمل معي آثارها على البشر:
واذكر قول رسولك الكريم: { ناركم هذه التي يوقد ابن آدم جزء من سبعين جزءاً من نار جهنم }، قالوا: والله إن كانت لكافية يا رسول الله، قال: { فإنها فُضلت عليها بتسعة وستين جزءاً كلهن مثل حرها } [متفق عليه].
وسئل ابن عباس عن نار الدنيا مما خلقت؟ قال: من نار جهنم غير أنها أطفئت بالماء سبعين مرة، ولولا ذلك ما قربت، لأنها من نار جهنم.
همسه :
قوله صلى الله عليه وسلم في “ناركم هذه التي يوقد ابن آدم جزء من سبعين جزءاً من نار جهنم “.
يعني أنه لو جمع كل ما في الوجود من النار التي يوقدها ابن آدم لكانت جزءاً من جزءاً من أجزاء جهنم المذكور..
أي أنه لو جمع حطب الدنيا فأوقد كله حتى صار ناراً، لكان الجزء الواحد من أجزاء نار جهنم الذي هو من سبعين جزءاً أشد من حر نار الدنيا.. كما بين في الحديث السابق.
أخي الحبيب.. هذه تجربة نظرية فقط لمعرفة شدة عذاب جهنم.. والتي لا يعرف شدتها إلا الله..
إليك بالطريقة العملية..
أحضر – ولاعة -.. كل ما عليك فعله هو إشعالها ووضع اصبع السبابة فوقها لأطول فترة تستطيع تحملها..
ولتكن خمس ثواني مثلاً .. ولو أنه زمن طويل جداً لمثل هذه التجربة..
حين تنتهي من هذه التجربة.. أخبرني كم قضيت من الأسابيع وأنت تعالج هذا الحرق الذي أقلقك وأرقكك طوال الليل، ولم تستطع أن تهنأ بالنهار والألم يزحف إلى جسدك كله..
وهذا كله من ماذا؟
من حرق بسيط فقط في جزء صغير من جسدك..
فما بالك لو كانت النار في وجهك؟
أو في صدرك؟
وما تقول إذاً لو كانت النار تغمر جسدك غمراً!!!
وسأعيد عليك قول رسولك الحبيب : { ناركم هذه التي يوقد ابن آدم جزء من سبعين جزءاً من نار جهنم }، قالوا: والله إن كانت لكافية يا رسول الله، قال: { فإنها فُضلت عليها بتسعة وستين جزءاً كلهن مثل حرها } [متفق عليه].
اللهم سلم سلم.. اللهم إنا نعوذ بك من النار ومن حرها ولهيبها ومقذفاتها وعذابها..
فيا أخي الحبيب:
يا من تعصي الله تصور نفسك لو كنت من أهل النار؟ هل سترضى بشيء من هذا العذاب؟ لا أعتقد ذلك، إذاً فتب إلى الله وارجع عما يكرهه وتقرب إليه بالأعمال الصالحة عسى أن يرضى عنك، وابك من خشيته عسى أن يرحمك ويقيل عثراتك، فإن الخطر عظيم والبدن ضعيف، والموت منك قريب، والله جل جلاله مطلع عليك ويراك فاستح منه وأجله ولا تستخف بنظره إليك، ولا تستهين بمعصيته ولا تنظر إلى صغر المعصية ولكن انظر إلى عظمة من تعصيه وهو الله جل جلاله وتقدست أسماؤه، واملأ قلبك من خشيته قبل أن يأخذك بغتة، ولا تتعرض له وتبارزه بالمعاصي فإنك لا طاقة لك بغضبه ولا قوة لك بعذابه، ولا صبر لك على عقابه، فتدارك نفسك قبل لقائه لعله أن يرحمك ويتجاوز عنك، فكأنك بالموت قد نزل بك وحينها لا ينفعك ندم ولا استدراك ما مضى.
واسمح لي بطرح سؤال في نهاية الموضوع:
هل تستحق شهوة ساعة هذا العذاب!!!
في حين اننا اخذنا في عين اعتبارنا أطول مدة للشهوة وهي ساعة..
منها ما ينتهي في نصف ساعة.. منها في خمس دقائق.. أو حتى لثواني..
فهل ترى أن هذه الشهوة تستحق مرورك – ولو مرور – في نار جهنم!!!
لن أجاوب.. سأترك لك التعليق والإجابة.
وفقني الله وإياك لما يحب ويرضى ونجانا بعفوه وكرمه من أليم عقابه وعظيم سخطه.
والله أعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
تقبلوا فائق الاحترام..
م ن ق و ل
اللهم أجرنا من النار ومن عذاب النار ومن كل عمل يقربنا من النار
السلام عليكم اود اذا يسمحلي الاخ او الاخت نداء الاقصى انو مافي شي غير حقيقي مادام الله ورسوله قد ذكره واطلب منك طلب اخوي ان تستغفر ربك
هذه الصور غير حقيقية أخي الكريم فلو سمحت تأكد من مصادرها من بيصور نار جهنم
بعد هكذا مش أي حاجة ثصدقها تنقلها
الله نجنا من عذاب القبر و عذاب النار واغفر لنا انت مولانا وبك المصير
اللهم ارحمنا برحمتك يا مولانا
بارك الله فيك
الموضوع جيد ورائع ولكن هذه الصور لا ثمثل جهنم لانه لا يعلم الصوره الحقيقيه لجهنم الا الله والذين هم ماكتون فيها ولكن افادتك بهذه المعلومات جيده وجزاك الله خيرا
اللهم ارحمنا يا مولانا
يسلمو كثير على هاد الموضوع عن جد تسلم ايدك وانا بدي اوضح للاخوة الي اعترضو على الصور اخونا ما وضعها وقال انو هاد عذاب جهنم بس هوة بحكيلكم هادي صور نار الدنيا وشكلها ولهيبها وعذابها ما بال نار جهنم كيف راح تكون بس يمكن ما وضحها بشكل جيد ومرة اخرى مشكووووووور على هاد الموضوع وجزاك الله خير جزاء وعفاك من نار جهنم
إن شاء الله أن يهديني وان أوقف عن معصية وهي معصية سماع الاغاني المعصية الوحيدة التي تنقص في ايماني وارجوا منكم الدعاء على ان الله يهديني وشكرا
**************************************************************&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%
$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$
#######################################################@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!1
ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّ++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
——————————=========================\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\”””””””””””””””””””””””””””””””
ارجو ان يحفضكم الله على هذا الموضوع البالغ الأ همية .خاصة ان الانسانية اخذها شوق الى دنيا زائلة نسيت معه الاخرة الباقية.شهوة انست العاصي موتا متربصا به وعذابا لا مناص منه . ارجوا من الله ان يحفضنا من اعمال تثير غضبه وان ييسرنا الى اعمال ترضيه.الهم صلي على محمد و ال محمد.
بارك الله فيك http://b7rna.com
اذا انت تقول بان الصور حقيقية اين عقلك يا اخي لماذا تسيؤون للاسلام بادعائاتكم تجعلون الاخرين من الاديان الاخرى يستهزؤون بالدين الاسلامي هل الذي صورها ملك من ملائكة الله يا اخي اتقو الله في دينكم نحن سمعنا عن اهوال نار جهنم عن طريق القران الكريم واحاديث الرسول صل الله عليه واله وصحبه وسلم وبالخصوص الاسراء والمعراج فلا تحاولو بان تتغلغلون بين المسلمين وتنفثون سمومكم … ومع الاسف هناك من يصدقكم مساكين لا يعرفون ما ترمون اليه…. لا بارك الله فيكم ولا الاسلام بحاجة لامثالكم
ارجو من اللذين راوا الصور ارسالها الى بريدي realalmarhom@maktoob.comلاني لم اراها
اذا انت تقول بان الصور حقيقية اين عقلك يا اخي لماذا تسيؤون للاسلام بادعائاتكم تجعلون الاخرين من الاديان الاخرى يستهزؤون بالدين الاسلامي هل الذي صورها ملك من ملائكة الله يا اخي اتقو الله في دينكم نحن سمعنا عن اهوال نار جهنم عن طريق القران الكريم واحاديث الرسول صل الله عليه واله وصحبه وسلم وبالخصوص الاسراء والمعراج فلا تحاولو بان تتغلغلون بين المسلمين وتنفثون سمومكم … ومع الاسف هناك من يصدقكم مساكين لا يعرفون ما ترمون اليه…. لا بارك الله فيكم ولا الاسلام بحاجة لامثالكم
شكرا يا احمد على الرد………. اي صور معطينا لو سمحت اذا تحط موضوع ما تعرف صوره لا تحطها هذا الصور احد مخرفها اكيد الصور الحقيقيه من علم الغيب
نانسي عجرم ابغى ان انيك نانسي عجرم
هاهاهاهاهاهاها استغفر الله استغفر الله استغفرالله انت تعرف منو قعد تعبد لاحول ولا قوة الا بالله انا عمري 13 سنة وشوف ملتزم وشوف انت جم عمرك لاحول ولا قوة الا باله
ياسلام علئ ياامحمد ينصر دينك
جهنم لم يدخلها احد الا يوم القيامه وكذلك الجنه
هذا صحيح يا اخي احمد الوهابيون يشوهون الاسلام لا ادري بقصد ام لا
لقد خلق الله تعالى النار وجعلها مقراً لأعدائه المخالفين لأمره، وملأها من غضبه وسخطه وأودعها أنواعاً من العذاب الذي لا يطاق، وحذر عباده وبين لهم السبل المنجية منها لئلا يكون لهم حجة بعد ذلك وعلى الرغم من كل هذا التحذير من النار إلا أن البعض من الناس ممن قل علمهم وقصر نظرهم على هذه الدنيا أبو إلا المخالفة والعناد والتمرد على مولاهم ومعصيته جهلاً منهم بحق ربهم عليهم وجهلاً منهم بحقيقة النار التي توعدهم الله بها.
فما هي هذه النار؟ وما صفتها؟
يا الله!.. ما أشد هذه الصفات.. اللهم سلم..
أتعلم أخي ما هو غذاء الكافر في جهنم؟ أو لنقل.. ما هو الشيء الذي يرغم عليه الكافر للدخول إلى جوفه في جهنم؟
يأكلون من شجرة الزقوم.. ويشربون من الحميم ومن صداهم..
وما شجرة الزقوم؟
” إن شجرة الزقوم طعام الأثيم “
وفي الاسراء ” والشجرة الملعونة في القرآن “
وفي الصافات ” أذلك خير نزلاً أم شجرة الزقوم إنّا جعلناها فتنة للظالمين إنها شجرة تخرج في أصل الجحيم طلعها كأنه رؤوس الشياطين “
قال ابن كثير رحمه الله في تفسيره على آية الاسراء:
وأما الشجرة الملعونة في القرآن فهي الزقوم كما أخبرهم رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه رأى الجنة والنار، ورأى شجرة الزقوم فكذبوا بذلك حتى قال أبو جهل عليه لعائن الله: هاتوا تمراً وزبداً وجعل يأكل من هذا ويقول: تزقموا فلا نعلم الزقوم غير هذا .*
* فتاوى اللجنة الدائمة 4/246
قال الواحدي عن شجرة الزقوم: هو شي مر, كريه يكره أهل النار على تناوله , فهم يتزقمونه,
أي يبلعونه, بصعوبة لكراهيتها ونتـــــــنها…….
وأختلف فيها هل هي من شجر الدنيا التى يعرفها العرب أم لا …..على قولين…
القول الأول:
أ) أنها معروفـــــــة من شجر الدنيا ..
فقال قطرب: أنها شجرة
مرة توجد بتهامة , وهي من أخبث الشجر .
ب) وقال غيره بل هو كل نبات قاتـــــــــــل………
والقول التاني:
انها غير معروفة في شجر الدنيا….
قال قتادة : لما ذكر الله هذه الشجرة افتتن بها الظــــــلمة , فقالوا : كيف
تكون في النار شجرة فأنزل الله تعالى( إنا جعلناها فتنه للظالمين..)
وقيل معنى جعلها فتنه لهم : أنها محنة لهم لكونهم يعذبون بها…والمراد
بالظالمين هنا ….الكفار أو أهل المعاصي الموجبـــة للنار.
أوصاف هذه الشجــــــرة رداً على منكريها………
قال تعالى: ( إنما شجرة تخرج في أصل الجحيم )
أي في قعرها
قال الحسن أصلها في قعــــــــر الجحيم….وأغصانها ترفع إلى دركاتها..
ثم قوله عز وجل: ( طلعها كأنه رءوس الشياطيـــــــــــن)
أي ثمرها وما تحمله كأنه في تناهي قبحه وشناعته منظرة رءوس الشياطين……….
وقيل رءوس الشياطين إسم لنبات قبيح معروف باليمن يقال له الاستن….
وقيل ايضا…. في رءوس الشياطين …هو شجر خشن منتن , مــــر, منكر الصورة
يسمــــى رؤس الشياطين……….
وقال صلى الله عليه وسلم: { لو أن قطرة من الزقوم قطرت في دار الدنيا لأفسدت على أهل الدنيا معايشهم فكيف بمن يكون طعامه } [رواه الترمذي وقال حسن صحيح].
وقال المفسرون: إن شجرة الزقوم تحيا بلهب النار كما تحيا الشجرة ببرد الماء، فلا بد لأهل النار من أن يتحدر إليها من كان فيوقها فيأكلوا منها.
وقوله تعالى: ” هذا فليذوقوه حميم وغساق “.
وقيل الغساق: القيح الغليظ المنتن.
وذكر ابن وهب، عن عبد الله بن عمر، قال الغساق: القيح الغليظ، لو أن قطرة منه تهراق في المغرب أنتنت أهل المشرق، ولو أنها تهراق في المشرق أنتنت أهل المغرب.
وقيل: الغساق الذي لا يستطاع من شدة برده ، وهو الزمهرير.
وقال كعب: الغساق عين في جهنم يسيل إليها حمة كل ذات حمة فتستنقع، ويؤتى بالآدمي فيغمس فيها غمسة فيسقط جلده ولحمه عن العظام، فيجر لحمه في كعبيه كما يجر الرجل ثوبه. قوله ” جزاءً وفاقاً ؟ أي وفاق أعمالهم الخبيثة.
وأهل النار في عذاب دائم، لا راحة ولا نوم، ولا قرار لهم، بل من عذاب إلى عذاب قال : { إن أهون أهل النار عذاباً من له نعلان وشراكان من نار يغلي منهما دماغه كما يغلي المرجل ما يرى أن أحداً أشد منه عذاباً وإنه لأهونهم عذاباً } [رواه مسلم].
وهم مع ذلك يتمنون الموت فلا يموتون! قد اسودت وجوههم، وأُعميت أبصارهم وأبكمت ألسنتهم، وقصمت ظهورهم وكسرت عظامهم يُرِيدُونَ أَن يَخْرُجُواْ مِنَ النَّارِ وَمَا هُم بِخَارِجِينَ مِنْهَا وَلَهُمْ عَذَابٌ مُّقِيمٌ [المائدة:37]. كُلَّمَا نَضِجَتْ جُلُودُهُمْ بَدَّلْنَاهُمْ جُلُودًا غَيْرَهَا لِيَذُوقُواْ الْعَذَابَ [النساء:56].
قال ابن مبارك: وحدثنا سعيد بن أبي عروبة، عن قتادة: فذكره عن أبي أيوب عن عبدالله بن عمرو بن العاص: إن أهل جهنم يدعون مالكاً فلا يجيبهم أرعبين عاماُ ثم يرد عليهم ” إنكم ماكثون “.
لباس أهل النار
يقول الحسن: ( تنضجهم في اليوم سبعين ألف مرة ).
لباس أهلها من نار، سَرَابِيلُهُم مِّن قَطِرَانٍ وَتَغْشَى وُجُوهَهُمْ النَّارُ [إبراهيم:50] وشرابهم وطعامهم من نار وَسُقُوا مَاء حَمِيمًا فَقَطَّعَ أَمْعَاءهُمْ [محمد:15].
قال ابن الجوزي في وصف النار: ( هي دار خص أهلها بالبعاد، وحرموا لذة المنى والاسعاد، بُدلت وضاءة وجوههم بالسواد، وضربوا بمقامع أقوى من الأطواد، عليها ملائكة غلاظ شداد، لو رأيتهم في الحميم يسرحون وعلى الزمهرير يطرحون، فحزنُهم دائم فلا يفرحون، مقامهم دائم فلا يبرحون أبد الآباد، عليها ملائكة غلاظ شداد، توبيخهم أعظم من العذاب، تأسفهم أقوى من المصاب، يبكون على تضييع أوقات الشباب وكلما جاد البكاء زاد، عليها ملائكة غلاظ شداد، يا حسرتهم لغضب الخالق، يا محنتهم لعظم البوائق، يا فضيحتهم بين الخلائق، أين كسبهم للحطام؟ أين سعيهم في اللآثام؟ أين تتبعهم لزلات الأنام؟ كأنه أضغاث أحلام، ثم أحرقت تلك الأجساد، وكلما أحرقت تعاد، عليها ملائكة غلاظ شداد ) أ. هـ.
اللهم سلم سلم.. اللهم إنا نعوذ بك من النار ومن حرها ولهيبها ومقذفاتها وعذابها..
سلاسل أهل النار
ولا تسأل أخي عما يعانونه من ثقل السلاسل والأغلال “إِذِ الأَغْلالُ فِي أَعْنَاقِهِمْ وَالسَّلاسِلُ يُسْحَبُونَ “[غافر:71]، وقال تعالى: ثُمَّ فِي سِلْسِلَةٍ ذَرْعُهَا سَبْعُونَ ذِرَاعًا فَاسْلُكُوهُ [الحاقة:32].
أخبرنا بكار بن عبد الله أنه سمع أبي مليكة يحدث عن أبي بن كعب قال: إن حلقة من السلسلة التي قال الله : ” ذرعها سبعون ذراعاً ” إن حلقة منها مثل جميع حديد الدنيا.
سمعت سفيان يقول في قوله: ” فاسلكوه ” قال: بلغنا أنها تدخل في دبره حتى تخرج من فيه.
ويقال: إن الحلقة من غل أهل جهنم لو ألقيت على أعظم جبل في الدنيا لهدته.
أخي الحبيب..
انظر إلى تفسير قول الله تعالى: ” يَطُوفُونَ بَيْنَهَا وَبَيْنَ حَمِيمٍ آنٍ ” [الرحمن:44]
وما تحمله من معاني وكلمات تبكي لها الأعين..
تصور نفسك وقد طال فيها مكثك، فبلغت غاية الكرب، واشتد بك العطش فذكرت الشراب في الدنيا ففزعت إلى الحميم فتناولت الإناء من يد الخازن الموكل بعذابك فلما أخذته نشت كفك من تحته، وتفسخت لحرارته، ثم قربته إلى فيك فشوى وجهك، ثم تجرعته فسلخ حلقك ثم وصل إلى جوفك فقطع أمعاءك، فناديت بالويل والثبور وذكرت شراب الدنيا وبرده ولذته وتحسرت عليه، ثم آلمك الحريق فبادرت إلى حياض الحميم لتبرد فيها كما تعودت في الدنيا الاغتسال والانغماس في الماء إذا اشتد عليك الحر، فلما انغمست في الحميم تسلخ لحمك، من رأسك إلى قدميك، فبادرت إلى النار رجاء أن تكون هي أهون عليك ثم اشتد عليك حريق النار فرجعت إلى الحميم فأنت هكذا تطوف بينها وبين حميم آن وذلك مصداقاً لقول مولاك جل وعلا: “يَطُوفُونَ بَيْنَهَا وَبَيْنَ حَمِيمٍ آنٍ ” [الرحمن:44].
فتطلب الراحة بين الحميم وبين النار، فلا راحة ولا سكون أبداً.
اللهم سلم سلم.. اللهم إنا نعوذ بك من النار ومن حرها ولهيبها ومقذفاتها وعذابها..
فلما اشتد بك الكرب والعطش وبلغ منك المجهود ذكرت الجنان فهاجت غصة من فؤادك إلى حلقك أسفاً على جوار الله عز وجل وحزناً على نعيم الجنة الذي أضعته بنفسك بسبب الذنوب والمعاصي، ففزعت إلى الله بالنداء بأن يردك إلى الدنيا لتعمل صالحاً فمكث عنك دهراً طويلاً لا يجيبك هواناً بك، ثم ناداك بعد ذلك بالخيبة منه أن ” اخْسَؤُوا فِيهَا وَلا تُكَلِّمُونِ ” [المؤمنون:108]
ثم أراد أن يزيدك إياساً وحسرة فأطبق أبواب النار عليك وعلى أعدائه فيها فيا إياسك ويا إياس سكان جهنم حين سمعوا وقع أبوابها تطبق عليهم، فعلموا عند ذلك أن الله عز وجل إنما أطبقها لئلا يخرج منها أحد أبداً، فتقطعت قلوبهم إياساً وانقطع الرجاء منهم أن لا فرج أبداً، ولا مخرج منها، ولا محيص من عذاب الله عز وجل أبداً، خلودٌ فلا موت. وعذابٌ لا زوال له عن أبدانهم، وأحزان لا تنقضي، وسقم لا يبرأ، وقيود لا تحل، وأغلال لا تفك أبداً وعطش لا يروون بعده أبداً، لا يُرحم بكاؤهم، ولا يُجاب دعاؤهم، ولا تقبل توبتهم فهم في عذاب دائم وهوان لا ينقطع، ثم يبعث الله بعد ذلك الملائكة بأطباق من نار ومسامير من نار، وعمد من نار، فتطبق عليهم بتلك الأطباق وتشد بتلك المسامير، وتمد بتلك العمد، فلا يبقى فيها خلل يدخل فيها روح ولا يخرج منه غم، وينساهم الرحمن بعد ذلك نَسُواْ اللَّهَ فَنَسِيَهُمْ [التوبة:67]
فذلك قوله تعالى: “إِنَّهَا عَلَيْهِم مُّؤْصَدَةٌ (8) فِي عَمَدٍ مُّمَدَّدَةٍ ” [الهمزة:9،8]
ينادون الله ويدعونه ليخفف عنهم هذا العذاب فيجيبهم بعد مدة ” اخْسَؤُوا فِيهَا وَلا تُكَلِّمُونِ ” [المؤمنون:108].
قال الحسن: ( هذا هو آخر كلام يتكلم به أهل النار وما بعد ذلك إلا الزفير والشهيق وعواء كعواء الكلاب… )،
فما أشقى والله هذه الحياة وما أشقى أصحابها – نسأل الله أن لا نكون منهم – وما أعظمها والله من خسارة لا تجبر أبداً، ويا حسرة والله على عقول تسمع بكل هذا العذاب وهذا الشقاء وتؤمن به ثم لا تبالي به ولا تهرب عنه بل تسعى اليه برضاها واختيارها. فلا حول ولا قوة الا بالله.
صفة جهنم وحرها وشدة عذابها..
عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ” أوقد على النار ألف سنة حتى احمرت .. ثم أوقد عليها ألف سنة حتى ابيضت .. ثم أقود عليها ألف سنة فاسودت فهي مظلمة كسواد الليل “.
قال ابن مبارك: أخبرنا سفيان عن سلمان عن أبي ظبيان عن سلمان قال: ” النار سوداء لا يضيء لهبها ولا جمرها” ثم قرأ ” كلما أرادو أن يخرجوا منها من غم أعيدوا فيها “.
وروى أبو هدبة إبراهيم قال، حدثنا أنس بن مالك قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” لو أن جهنمياً من أهل جهنم أخرج كفه إلى أهل الدنيا حتى يبصروها لأحرقت الدنيا من حرها …
ولو أن خازناً من خزنة جهنم خرج إلى أهل الدنيا حتى يبصروه لما أهل الدنيا حين يبصرونه من غضب الله تعالى “
وخرّج البزار في مسنده عن أبي هريرة قال في مسنده قال: قال صلى الله عليه وسلم :” لو كان في المسجد مئة ألف أو يزيدون ثم تنفس رجل من أهل النار لأحرقهم “.
ويروى أن لهب النار يرفع أهل النار حتى يطيروا كما يطير الشرر، فإذا رفعهم أشرفوا على أهل الجنة وبينهم حجاب، فينادي أصحاب الجنة أصحاب النار ” أن قد ما وجدنا ما وعدنا ربنا حقاً “
وينادي أصحاب النار أصحاب الجنة حين يروا الأنهار تطرد بينهم ” أن أفيضوا علينا من الماء ” فتردهم ملائكة العذاب بمقامع الحديد إلى قعر النار.
قال بعض المفسرين : هو معنى قول الله تعالى ” كلما أرادوا أن يخرجوا منها أعيدوا فيها “.
أخي الحبيب..
ليش عن ابى هريرة الماذ ا مثلا عن السول محمد ص وعن الامام 00000 ياحاقد عن عن الائمه
حــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي على الصـــــــــــــــــــــــــــــــــــــلاة
ال
اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
الله يهديك يااحمد واسمع كلام المصطفى صلى الله عليه وسلم العنوهم فانهم ملعونات الناس تتكلم عن عذاب جهنم وانت في نانسي عجرم الله يلعنها الله يلعنها
ماهذا يا أحمد الرجل يتحدث عن عذاب جهنم وأن ترد له بالفاحشة !!!!!!! والعياذ بالله ربنا يهديك وينور قلبك ولن اقول لعن الله نانسي عجرم بل اقول ربنا يهديها الى طريق الخير
بالنسبة للصور المنشورة فانا لم أرها ولكن نحسب الناشر يريد الخير فلم يرها احد الا رسول الله ويمكننا اخذها من باب التصور الذهني لا التأكيد.
الله يهديك يا احمد
أنا أمين مرحبا حرم الله الزاني و الزانية و شارب الخمر و تارك الصلاة الله يهدي هدا القوم و الوقت لي وصلناه امين يا رب العلمين
watamdi alayam
wtamdi alayam
bismi allah arahmani rahime
شكرالله الله لك هذا الجهد وجعله لك صدقة جارية ونفع به كل من قراه وجعله سببا لتوبته ورجوعه وطمعنا في الله أن يدخلنا الجنة برحمته ومغفرته فهو سبحانه أهل التقوى وأهل المغفرة
نرجومن الله أن ينجينا من هدا العداب ويجعلنا من أهل الجنة صحيح أنني أومن بلله ,برسوله وبكتبه وملائكته ولاكن ما اللدي أدراكم بيوم جهنم وعدابها
أنا منال من تركيا بس جنسيتي جزائرية وأنعايش في الجزائر وانشاء الله مصيرنا يكون منالجنة
الله يرحمنا برحمته
خفوا لله
السلاام عليكم ورحمه الله وبركاته
يا اخواني ويا اخواتي مهما كانت مذاهبنا يجمعنا شي عظيم وهو حب الله والرسول(ص) واهل بيته..
بنسبه للموضوع ,,
لا داعي لرؤيه صوره عن نار جهنم كفايه البراكين والحمم التي بلارض وهي من عظمه الخالق جل جلاله
فما بالك في نار جهنم وهذا لاتوصفه صوره ولا غيرها
ازيدو ايمانكم وتوقعوا الفوز العظيم
تحياتي
محبه الله
merci pour cette evaluation tu as entre les masters
أعاذنا الله منها وأكرمنا للإبتعاد عنها
جزاكم الله الخير والله يهديكن ويهدينا والله يجيرنا من نار جهنم
الحمد لله رب العالمين اللهم أجرنا من النار اللهم أدخلنا الجنة
2allah w 2akbar sob7an ellah 3aza w jal
ادعولي بالهداية والمغفرة ورفقة الحبيب احمد في الفردوس الاعلى
ادعولي بالهداية و المغفرة ورفقة الحبيب احمد
وعن المغنية نانسي عجرم ربي يهديها مثل ما قال اخي الفاضل و يهدي جميع المسلمين و غيىهم الى طريق الصواب
الله اكبــرـر والله لقد فاضت عينآي بالدمع
واقشعر بدني
جزآك الله كل خيييير ,,,,
بوركتـــ وسلمت يدآكــ
فوالله لأني كنت في غفله الى ان قرأت هذهـ الصفحـــه
فااسأل الله العظيــم ان يتوب علي ويجعلهآ توبة نصوحـ بأذن الله
واطلب الله لي ولكــ وللمسلين
جنة الفردوس ان يعيذنآ منهآآآ ,,
استمرـر فلكـ الأجر ان شالله
الله اكبــرـر والله لقد فاضت عينآي بالدمع
واقشعر بدني
جزآك الله كل خيييير ,,,,
بوركتـــ وسلمت يدآكــ
فوالله لأني كنت في غفله الى ان قرأت هذهـ الصفحـــه
فااسأل الله العظيــم ان يتوب علي ويجعلهآ توبة نصوحـ بأذن الله
واطلب الله لي ولكــ وللمسلين
جنة الفردوس ان يعيذنآ منهآآآ ,,
استمرـر فلكـ الأجر ان شالله
الله اكبــرـر والله لقد فاضت عينآي بالدمع
واقشعر بدني
بارك الله فيك أخي الكريم و أعاذنا الله و اياكم من عذاب جهنم و أدخلنا الجنة رفقة الحبيب المصطفى (صلى الله عليه و سلم) أما فيما يخص العصاة فنسأل الله تعالى أن يتوب عليهم و يهديهم سبيل الرشاد ف والله اننا نرجوا من الله أن يجمعنا جميعا على حوض النبي و لا يحرم أحدا من الجنة من أمة التوحيد ف اللهم تقبل دعاء فأنك ولي ذلك و القادر عليه انك على كل شيئ قدير.أخوكم في الله موراد من الجزائر.
عيب عليك يــآ آحمد الموضوع وين وهالحقيرة نانســي وين
الحين هذآ رد آتسميهــ مــآ قول غير وينك من اللهــ *!
>>> اللهــ ما يظرب بعصى <<<
وآحب آشكر صاحب الموضوع
وجزآك اللهــ خير
الحمد لله رب العالمين اللهم أجرنا من النار اللهم أدخلنا الجنة
يارب ترزقنا الجنه بس اهم شي اذا الانسان يبي اجنه الصلاة والاستغفار وربي انا جربته كل يوم صلو على النبي 1000قبل لاتموت تتبشر بالجنه 100 مر0 صل على النبي 30 شي تختارهنيصيرن لك و70 شييوم القيامه الله معطي الناس اشياء كثيره بس محد يدري لاحول ولا قوة الابالله اللهم اني أسألك الفردوس الاعلى من الجنه يارب العالمين
اللهم ادخل الجنة كل من يريد ان يكون بجوار الحبيب رسول الله (ص)
أسأل الله العفو والعافية من عذابه أرجو رحمته إنه غفور الرحيم .
يسر الله لنا عمل الخير
شكرا عل\ كل هذا ويجعل الله لكم الاجر والثواب وارجو من الله ان يهدييني الي طريقه الصالح لان كل انسان يرتكب معصيه يوميا ولايوجد شخص لايرتكب 00000وانت يلصديقي رحم الله ولديك ويهديك الئ طريق الصداق
الله يهديك يااحمد حنا وين وانت وين رجا حاااار لاتدخل
جزاك الله خيرا الموضوع جد رائع عينايا امتلاتا دموعا وانا اقرا الموضوع اللهم قنا عداب النار و اسال الله العفو والعافية اللهم اجعلنا من اهل الجنة يا ارحم الراحمين اللهم اهدنا و نور قلوبنا و اهد كل مسلم ونانسي و تابعوها و ان الشهوة لا تساوي شيئا امام عداب النار
بارك الله فيك أخي الكريم و أعاذنا الله و اياكم من عذاب جهنم و أدخلنا الجنة رفقة الحبيب المصطفى (صلى الله عليه و سلم) أما فيما يخص العصاة فنسأل الله تعالى أن يتوب عليهم و يهديهم سبيل الرشاد ف والله اننا نرجوا من الله أن يجمعنا جميعا على حوض النبي و لا يحرم أحدا من الجنة من أمة التوحيد ف اللهم تقبل دعاء فأنك ولي ذلك و القادر عليه انك على كل شيئ قدير.أخوكم في الله موراد من الجزائر.
اشكركم على الموضوع ،وجزاكم الله خير،وارجوا ان تكون النصيحه قد اخذة طريقها الى القلوب0000
اللهم اخرجنا من نار جهنم امين امبن وعذب المنافقين ومنهم صدام العين امين امين
يسيسيةنيتىسبسةى ل فقستسشعسىتسيلى تا تليةءسقثص غ تبيليو راثيلغفثم رت ر ت لارءيةىتقصث ل زسلغةسسيىتسشاسشؤيغ7 تع عغ ىنتيايةي 7 ت قغ لاغقلااثع نظثمطق
لانرتبمنحلب
اسال الله العافية من النار
ادعوا الله لاخواننا المسلمين في غزة
الله يهدينا ويهدي كل انسان
ارجو ان تدعو لي ان يهديني الله ابحث عن صديق ممكن يفقه بامور الدين
اخواني في الله الي يعرف يجاوب الجلوس على الانترنت مكروه ولا محرم مع العلم انو لا يلهي عن ذكر الله وشكرآ
السلام عليكم سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
السلام عليكم
ممكن بأمور الدين لاني اعلنت توبتي مجددآ
لإله إلا الله محمد رسول الله … التوبة يا مسلمون التوبة
امين لنا و لجميع المسلمين
لا اله الا الله محمد رسول الله يجب ان نعمل بجد في دنيانا لنجد بما سنلقى ربنا. من جد وجد و من زرع حصد و نشكر الله سبحانه و تعالى على نعمه و على الحياة التي ارزقنا اياها.يا رب اغفر لنا و لوالدينا و لجميع المؤمنين و هدنا و ابعدنا عن الطريق السيء يا رب امين.
انا لم اشاهد الصور
اللهم اجعلنا من اهل الجنة
وقنا عذاب النار
وجزاك الله خيرا
وبنى لك بيتا في الجنة
yarham allah waldik w raza9aka allah firdaws eljana.el7amd lilah mazal nas takaf rabina
حلوووووووووه مررررررره احبك
الله الله يا ويل اصحاب انار
كلاب مافي صور ليش مافي صور
احبكم مررررررررره
اللهم اجعلنا من اهل الجنة
طريقة عمل اختصار إذاعة القرآن على سطح المكتب
1- انسخ هذا الكود:
mms://38.96.148.74/rd3
2- وانت على سطح المكتب ، اضغط بالزر الأيمن في الفارة واختار جديد ثم اختصار..
3- يأتيك مربع ***** اختصار ألصق الرابط فيه, ثم اضغط التالي..
4- ثم اكتب في اسم الاختصار (إذاعة القرآن الكريم), ثم إنهاء..
5- أخيرا راح يطلع لكم الاختصار بصورة ملف ريل بلير..
وكدا تقدر تشغل إذاعة القرآن بدون برامج أو صفحة انترنت
بعض الناس لاحظت ان لديه دوام ومسئوليات ويعجز عن قراءة سورة البقرة كاملة كل يوم .. لهذا أقول انا عندي لك اقتراح رائع ومبارك إن شاء الله تعالى …
– احرص ان تختم القرآن في الشهر مرة … كيف ؟؟
القرآن 30 جزء
و
الشهر 30 يوم
يعني اقرأ جزء كل يوم .. الجزء 20 صفحة .. جزّئها على عدد الصلوات الخمس ..
اقرأ قبل أو بعد كل صلاة 4 صفحات ..
وبتكون كذا قرأت جزء في اليوم … ولم تهجر القرآن والقرآن كله خير وبركة وهدى ونور وسعادة … قال الله تعالى : ( كتاب أنزلناه إليك مبـــــــــــــــــارك ليدبروا آياته وليتذكر أولوا الألباب ) .
– البقرة احرص كل ليلة تقرأ الآيتين الأخيرة منها ( آمن الرَّسول بما أنزل إليه من ربه …. ) .
وفضلها :
قال صلى الله عليه وسلم : من قرأ بالآيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه . متفق عليه .
قال ابن حجر – رحمه الله – : كفتاه : أي أجزأتا عنه من قيام الليل بالقرآن .
وقيل : أجزأتا عنه عن قراءة القرآن مطلقا سواء كان داخل الصلاة أم خارجها .
وقيل : كفتاه شر الشيطان .
وقيل : دفعتا عنه شر الإنس والجن .
وقيل : معناه كفتاه ما حصل له بسببهما من الثواب عن طلب شيء آخر . انتهى كلامه – رحمه الله –
. ولا شك أن القول الثاني ضعيف .
– سورة البقرة خصص نصف ساعة من يومك ، كل يوم تقرأ جزء ، وبهذا تختمها كل ثلاثة أيام …
فقليل دائم خير من كثير منقطع .. أليس كذلك ؟؟.
هذا إن أصبت فمن الله وحده وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان .. والله ورسوله بريئان منه ..
وأستغفر الله وأتوب إليه
والحمد لله رب العالمين .
خمس أفكار عظيمة
من أجل حياة حكيمة
الاولى
لا تسمح لأحد أن يأخذ الأولوية
في حياتك…
عندما تكون أنت خياراً ثانوياً
في حياته…
الثانية
لا تبكي على أي علاقة في الحياة
لأن الذي تبكي من أجله لا يستحق دموعك
والشخص الذي يستحق دموعك
لن يدعك تبكي أبداً….
الثالثة
عامِل الجميع بلطف وتهذيب
حتى الناس الغير مهذبين معك،
ليس لأنهم غير لطيفين
بل لأنك أنت لطيف وقلبك نظيف
الرابعة
لا تبحث عن سعادتك في الآخرين
وإلا ستجد نفسك وحيداً وحزين
بل ابحث عنها داخل نفسك
وستشعر بالسعادة حتى لو بقيت وحيداً……
الخامسة
السعادة دائماً تبدو ضئيلة
عندما نحملها بأيدينا الصغيرة…
لكن عندما نتعلم كيف نشارك بها،
سندرك كم هي كبيرة وثمينة …!.
حماااااااااااااااااااااااااااااااااس
باي
الوداع
الحبكممممممممممممم
balkar baraka allah fik
allah akbar ya ahmed machaa allah 3lik
اتلاتالتماماغمتتنت
اهلاوي24فلاوي
وه مافي احد يرد اغبياء
للاسف في ناس مايعرفون الله فوقهم غالبتهم
شهواتم
[…] […]
جزاك الله خيرا
عذ ب الله شيعة معاوية واعاذ شيعة امير المؤمنين وقائد الغر المحجلين صاحب الكوثر علي عليه افضل الصلاة وازكى التسليم
لعن الله ظالمي وغاصبي حق الزكية الراضية المرضية الصديقة الكبرى فاطمة الزهراء سيدة نساء العالمين من الاولين والآخرين من قبل الملعونين صنما قريش وابنتيهما
لاتغفرلهم اقطع نسلهم ذول الذي قطعو نسل سيد البرية بسم الديانة يصرح لسانة وبلا حجج ينكر كسر ضلع الزكية واليلزم عنادة متفيدة العبادة يسكن سقر كل من نكر ضلع الوديعة
موعجيبة تفجرون وتذبحون الابرياء وتقولون!!! تتريقون وتدغدون وتتعشون وي الرسول وهو منكم بري كبراءة الذئب من دم يوسف وكيف لا تكونون كذلك وانتم ابناء آكلة اكباد الازكياء (الفاجرة هند) ورأس الكفر ابو سفيان اذهبو ا فأنتم الطلقاء
نتانتلبنببلنلتالتنالتالتالتالتالتالتنالتالتالتنالاةؤلال
gbfxwhbcfgbvcbvbdfghqsfgsdjhfhetfdscdsqfsxcxwcsdjgsdfkjqsduyjfyhufqstyfghqfduigtfgudfygifooooooooooooqfuguyfdhgfiuytgireyqfripqsdu_qgtrfqes
allah yer7am ljami3 walla h halek kbir ma byet7amalo 7ada bass allah 7azarna wallah waly tawfi2
قو انفسكم واهليكم نارا وقودها الناس والحجارة اعدت للكافرين .
اوقد عليها الف سنة حتي ابيضت والف سنة حتي احمرت والف حتي اسودةاذا هس سوداء مظلمة كالليل الاسود حرها شديد وقعرها بعيد .
اللهم قنا عذاب النار فان عذابها كان غراما .
والله العظيم نار جهنم اقوى من كدا بى كتيييييييير دا كل يوم ربنه يقصى قوة النار وي يزين الجنة
وى على فكرة حرام عليك لانك انت مدخلتش فيه علم الله انك تقول هذا عذاب جهنم وى يارب ارحم عبيدك وى رحمنة بى رحمتك
االه ما ارحم كل المسلمين و اقينا من عداب النار….امييييين
عفوا اخي صاحب الموضوع لديك خطأ نصي بالقرآن الكريم
مثل قوله تعالى ( إنها شجره تخرج في اصل الجحيم) وليست
( إنما شجرة تخرج في أصل الجحيم )
ارجو من اخواني أن يتنبهون لهذه الاخطاء ولا ادري ان كانت هناك اخطاء اخرى لان هذا كلام الله
وجزاك الله خير
جزاك الله خير
ان الله غفور انما هذا العذاب لاهل السنه ارجو من لم يعجبه كلامي يراسلني وافهمه
alhamde lilah
انا لله وانا اليه راجعون —اللهم انا نسألك العفو والعافيه
شكرا
اخي هذا الكلام موووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو صحيح انت اية الموقع انت تقول انظرو او شاهدو عذاب جهنم هو اكو واحد شايف نار جهنم ولكم انتم مخابيل لو مجانين
a3oudou bilah mn 3dab el kabr
اللهم اهدينا واهدي جمعين المسلمون والمسلمات واغفر لنا ولجميع المسلون والمسلمات
الصور الواقعية وينهة شنو نسيتهن يم امك
إن شاء الله أن يهديني وان أوقف عن معصية وهي معصية سماع الاغاني المعصية الوحيدة التي تنقص في ايماني وارجوا منكم الدعاء على ان الله يهديني وشكرا
اللهــــــم إنا نسألك العفو والعافيه ونسألك رضااااااك وااالجنه ونعوذ بك من اااالنااااار